fbpx
أخر الأخبار

أمريكا تنفي.. إيران تكشف عن صفقة تبادل سجناء

مرصد مينا – إيران

كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “سعيد خطيب زاده” اليوم الأحد، أنه تم التوصل لاتفاق خلال محادثات فيينا، حول تبادل 10 سجناء مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، مؤكداً أن “طهران مستعدة لتنفيذ ذلك الاتفاق بدءا من اليوم”.

المسؤول الإيراني “خطيب زاده” قال عبر “تويتر”: إن “إنكار واشنطن لوجود صفقة متفق عليها حول تبادل السجناء أمر مشين”. لافتاً إلى أنه “تم الاتفاق على مبادلة إنسانية مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في فيينا، بشكل منفصل عن خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي)، للإفراج عن 10 سجناء من جميع الأطراف”.

واتهم المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “نيد برايس” إيران ببذل جهد “شائن” للتملص من اللوم بخصوص المأزق الذي وصلت إليه المحادثات النووية ونفى التوصل إلى أي اتفاق على تبادل سجناء.

كما أعلنت إيران قبل أيام، أنها تجري محادثات مع الولايات المتحدة لتبادل السجناء بهدف ضمان الإفراج عن إيرانيين محتجزين في سجون أمريكية وفي دول أخرى بتهمة انتهاك العقوبات الأمريكية.

يذكر أنه في مايو/ أيار الماضي، نفت الولايات المتحدة تقريرا، أذاعه التلفزيون الرسمي الإيراني، أفاد بأن البلدين توصلا إلى اتفاق لتبادل سجناء مقابل الإفراج عن سبعة مليارات دولار من أموال النفط الإيرانية المجمدة في دول أخرى بموجب العقوبات الأمريكية على طهران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى