fbpx

أمير الكويت: الحساب قادم

أكد أمير دولة الكويت، الشيخ “صباح الأحمد الجابر الصباح”، أن بلاده يحكمها القانون، الذي يكفل للجميع حق اللجوء للقضاء في مواجهة شبهات الفساد، على حد قوله، لافتاً إلى أن حالات التراشق والاتهامات التي تم تبادلها مؤخراً عبر وسائل الإعلام قد أساءته بشكل شخصي.

وشدد “الصباح”، على أن كافة المتورطين بقضايا الفساد سيواجهون العقاب في حال ثبتت إدانتهم، مهما كانت مكانتهم، مشيراً إلى أن القضاء في البلاد مشهود له بالنزاهة والاستقلالية.

إلى جانب ذلك، أضاف الأمير الكويتي: “يجب الكف عن تناول الموضوع المنظور، لدى القضاء عبر وسائل الإعلام”، وذلك في خطاب وجهه إلى الشعب الكويتي على وقع أزمة تشكيل الحكومة.

وأشار “الصباح”، إلى أن بلاده تقف أمام استحقاقات تستوجب الاهتمام لتحقيق طموحات المواطنين، داعياً إلى التعاون الجاد بين مجلس الأمة والحكومة والمواطنين.

ولفت “الصباح”، إلى أنه يؤمن تماماً بحرية التعبير، لكن في الدرجة التي لا تهدد أمن البلاد واستقرارها، مضيفاً: “يجب الوقوف صفاً واحداً في وجه من يحاول العبث بأمن الوطن، خاصة وأن منطقتنا تعيش مرحلة خطرة”.

وكان الأمير الكويتي قد جدد تكليف رئيس الوزراء السابق “جابر مبارك الصباح” بتشكيل الحكومة الجديدة، إلا أن الأخير رفض.

وقال جابر الصباح، في اعتذاره عن قبول المنصب: “يحول بيني وبين تنفيذ أمركم ھذا ما عجت به وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من افتراءات وادعاءات بھا شبھة مساس بذمتي (..) وھي أكاذيب لا صلة لھا بالحقيقة”، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

كما أصدر الأمير مرسوماً أميرياً ثانيا يتضمن إعفاء وزيري الدفاع ناصر الصباح (النجل الأكبر للأمير) والداخلية خالد الصباح من منصبيهما.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى