fbpx
أخر الأخبار

أمير قطر يقيل النائب العام

مرصد مينا – قطر

أصدر أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني” اليوم الخميس، قراراً بإقالة النائب العام “علي بن فطيس المري” من المنصب الذي يشغله منذ عقدين، وعين بدلا منه وزير العدل.

وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا” قال: إن “أمير البلاد أصدر مرسوماً يقضي بتعيين عيسى بن سعد الجفالي النعيمي نائباً عاماً، وهو ما يعني الإطاحة بالمري من منصب النائب العام “. لافتة إلى أن “أمير قطر أمرا بتعين مسعود بن محمد العامري وزيرا للعدل، خلفا للنعيمي”.

وتأتي تلك الخطوة بعد نحو شهر من قيام النائب العام المقال من إصدار أمر بالقبض على وزير المالية علي شريف العمادي، والتحقيق معه في جرائم متعلقة بالوظيفة العامة، تمثلت بالإضرار بالمال العام.

كما عهد المرسوم القطري إلى عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة بالإضافة الى مهام منصبه، القيام بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وهو المنصب الذي كان يشغله النعيمي أيضا. ولم يتضمن الأمر الأميري سبب إقالة المري من المنصب الذي يشغله منذ العام 2002،

يذكر أن النائب العام القطري المقال قد أصدرا أمرا في 6 مايو/ آيار الماضي أمرا بالقبض على وزير المالية علي شريف العمادي، وسؤاله عما أثير بالتقارير من جرائم متعلقة بالوظيفة العامة، تمثلت بالإضرار بالمال العام، واستغلال الوظيفة، وإساءة استعمال السلطة، قبل أن يقوم أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بإعفائه من منصبه مساء اليوم نفسه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى