fbpx
أخر الأخبار

أمير قطر يهدي الرئيس الإيراني أغلى طائرة في العالم

مرصد مينا – إيران

ذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية، أن أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”، أهدى “إبراهيم رئيسي” طائرة فاخرة، بعد فوزه بانتخابات الرئاسة الإيرانية.

موقع “التجارة نيوز” الحكومي، قال: إن “أمير قطر منح الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي، طائرة فاخرة من طراز إيرباص A380 ، كهدية بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الجمعة الماضي”

ولفت الموقع الإيراني في تقريره إلى أن “ما قام به أمير قطر ليس سابقة من نوعها؛ فقد أهدى طائرة فاخرة بقيمة 400 مليون دولار للرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان قبل ثلاث سنوات”.

بدورها، أكدت وكالة أنباء “فارس نيوز” الذراع الإعلامية للحرس الثوري صحة ما ذكره التقرير بشأن هدية أمير قطر للرئيس المنتخب “إبراهيم رئيسي”. بينما لم تدل السلطات الإيرانية حتى الآن بأي تصريح بشأن هذه الهدية.

وتعد طائرة إيرباص A380 أغلى طائرة في العالم، وأكبر طائرة خاصة من حيث الحجم، اذ يصل سعرها إلى 500 مليون دولار، وتحتوي على مصعد، ومرأب سيارات، وقاعة حفلات، كما يبلغ ارتفاعها 1.24 مترًا وعرضها 80 مترًا وطولها 72.7 مترًا. يصل وزنها إلى 590 طنًا.

يذكر أن أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني” برقية تهنئة لـ”إبراهيم رئيسي”، ليكون أول رئيس عربي يهنئ الرئيس المتشدد بفوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وتقاتل إيران وميليشياتها إلى جانب النظام السوري منذ اندلاع الثورة السورية، كما تدعم ميليشيات الحوثي في حربها على الشعب اليمني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى