fbpx

“أنا وليلي”.. الصدر يستشهد بأغنية كاظم الساهر

مرصد مينا – العراق

علق زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر”، على احتجاجات مدينة النجف، مستشهداً بجزء من أغنية “أنا وليلي” للفنان العراقي “كاظم الساهر”.

“الصدر”،  قال في تغريدة عبر تويتر: “إنني أحس بمأساتهم وأسمع آهاتهم وأنينهم.. فقد استحكم الفساد في بلدي ودمر كل أشيائي الحبيبات”، اذ يظهر التناص مع بيت الشعر: “نفيت واستوطن الأغراب في بلدي. ودمروا كـل أشيائـي الحبيبـات”، في أغنية “أنا وليلى” التي غناها الفنان العراقي كاظم الساهر.

تجددت الاحتجاجات في مدينة النجف للمطالبة بإقالة المحافظ، على خلفية التقصير في أداء المهام، وتفشي الفساد المالي والإداري، اذ تجمع العشرات من المحتجين، الأحد، أمام مبنى الحكومة المحلية ورفعوا شعارات مطالبة بإقالة المحافظ لؤي الياسري.

كما أضاف “الصدر”: “بالأمس، صعدت إلى سطح المنزل فطنة رؤية هلال شهر شعبان المعظم، فنظرت يمينا ويسارا فإذا بأعمدة الدخان تتصاعد من هنا وهناك”. لافتاً إلى أنه “شاهد أعمدة الغضب التي تعتري صدورهم من جراء الفساد الذي حرمهم من الكرامة والسعادة وأدخلهم نفق الفقر والخوف والجوع والحرمان”.

ووجه الصدر حديثه إلى “الشباب المنتفض”، قائلا: “إياكم وأذى العراق فهو أمانة في أعناقكم فلا تحرقوه فتخسروه فيتحكم الفاسد ويتسلط الظالم ويستغل ذلك الغريب”. داعياً العراقيين إلى التعبير عن مواقفهم من خلال صناديق الاقتراع والانتخابات “التي سنحاول بكل جهدنا أن تكون نزيهة وشفافة”، على حد تعبيره.

إلى جانب ذلك، تداول رواد التواصل الاجتماعي حديث الصدر بسخرية، اذ كتب الصحافي قاسم السنجري: “فيسبوك اليوم برعاية أنا وليلى”، بينما هاجمت الصفحات الداعمة للصدر المنتقدين له واتهمتهم بـ”النفاق والخبث”.

يشار الى أن المحافظات العراقية عموما والجنوبية الغنية بالنفط، على وجه الخصوص، تعيش واقعاً مزرياً لجهة الخدمات والإعمار وتوفير فرص العمل، إذ تسيطر أحزاب متنفذة على إداراتها المحلية، التي تمكنت من فرض هيمنتها على مقدرات المحافظة وحرمان الأهالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى