fbpx

انفجار غامض يستهدف التركستاني.. سقوط6 قتلى بريف إدلب

مرصد مينا – سوريا

أفادت مصادر خاصة بـ”مرصد مينا”، اليوم الأربعاء، بانفجار مستودع ذخيرة في محافظة إدلب، شمال غرب سوريا، أسفر عن مقتل 6 أشخاص، يرجح أنهم من “الحزب التركستاني”.

وينشط “الحزب التركستاني”، أو كما يسمي نفسه أيضا “الحزب الإسلامي في بلاد الشام”، والذي يضم في صفوفه مقاتلين إيغور، في منطقة جسر الشغور، بريف إدلب الجنوبي الغربي، ويقاتل منذ سنوات إلى جانب “هيئة تحرير الشام”.

المصادر قالت إن “أسباب الانفجار، الذي وقع في منطقة جسر الشغور، ما تزال مجهولة”، مشيرة إلى “أن الانفجار وقع بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي الروسي فوق المنطقة”.

المصادر لفتت الى انه في حال وقع الانفجار بسبب استهداف الطيران الروسي للموقع، فستكون هذه المرة الأولى التي تتعرض فيها المنطقة لغارات روسية منذ بداية الهدنة الأخيرة.

وكان نظام الأسد وفصائل المعارضة في إدلب قد توصلوا، في مطلع شهر آذار العام الجاري، إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، برعاية روسية – تركية.

وخرقت قوات الأسد المدعومة بالميليشيات الإيرانية عدة مرات هذا الاتفاق، وسط صمت من الأطراف الضامنة (روسيا وتركيا)، رغم قيامها بتسيير دوريات مشتركة على طول الطريق الدولي (إم 4)، الذي يفصل بين مناطق سيطرة قوات النظام والفصائل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى