fbpx
أخر الأخبار

أنباء عن اغتيال قيادي مقرب من حزب الله بريف دمشق

مرصد مينا

أفادت تقارير إعلامية بأن مسلحين مجهولين اغتالوا قياديا مقربا من “حزب الله” اللبناني في قرية التواني بريف القطيفة بمحافظة ريف دمشق..

التقارير أشارت إلى أن القيادي يتولى قيادة مركز “كتائب البعث” المسلحة، مشيرة  إلى أن العملية وقعت بعد منتصف ليل الأحد-الإثنين، حيث تم استهداف الرجل بعدة رصاصات نافذة، أدت إلى مقتله على الفور.

يشار إلى أن إسرائيل قصفت مواقع عسكرية استراتيجية في ريف دمشق وطرطوس الساحلية أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات بينهم إيرانيون، إلى جانب تدمير شحنات أسلحة ومواقع رادار.

وفي مارس/آذار الماضي، أعلنت وكالة أنباء “تسنيم” التابعة للحرس الثوري، عن مقتل 2 من القوات الإيرانية في قصف للمقاتلات الإسرائيلية على أطراف العاصمة السورية دمشق.

الوكالة ذكرت في موقعها الرسمي إنه “خلال هجوم مقاتلات (إسرائيلية) على أطراف دمشق في سوريا، قتل 2 من القوات الإيرانية”، مشيرة إلى أن القتيلين هما “مرتضى سعيد نجاد، وإحسان كربلائي بور”.

يذكر أن مواقع تابعة لـ “حزب الله” اللبناني في محيط مدينة القطيفة الواقعة في منطقة القلمون الشرقي شمال شرق العاصمة دمشق، تعرضت لقصف إسرائيلي، فيما سٌمع دوي 5 انفجارات على الأقل في مدينة القطيفة، تبعها اندلاع حرائق في مواقع عسكرية ومستودعات أسلحة وذخائر تابعة لـ “حزب الله” في محيط المدينة.

ومنذ سنوات، يشن سلاح الجو الإسرائيلي هجمات مكثفة على مواقع عسكرية وقوات إيرانية أو موالية لها، تتواجد على الأراضي السورية.

وأشارت تقارير رسمية إيرانية في عام 2021، إلى أنه منذ بدء الصراع في سوريا قتل حوالي 2500 شخص من قوات الحرس الثوري في سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى