fbpx
أخر الأخبار

أنباء عن انفجارات في محطة بوشهر الإيرانية

مرصد مينا – إيران

أفادت تقارير إعلامية بسماع أصوات انفجارات في مدينة بوشهر الإيرانية بالقرب من محطة الطاقة النووية اليوم الاثنين، فيما قال مسؤول إيراني إن أصوات الانفجارات جاءت نتيجة لمناورة للدفاع الجوي كان قد خطط لها سابقا.

وكالة أنباء “فارس” شبه الرسمية نقلت عن محافظ مدينة بوشهر محمد تقي إيراني، قوله إنه “في سياق الجهوزية اللازمة لرفع مستوى قدرات الدفاع الجوي للقوات المسلحة، فقد جرت فجر اليوم الاثنين مناورة في سماء محطة بوشهر عند الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي، مشيرا إلى أن المناورة التي جرت في سماء بوشهر والخليج العربي تم الإعلان عنها مسبقا، وجاءت بتنسيق كامل من قبل القوات المسلحة. على حد قوله.

يشار أن أصوات الانفجارات سمعت في سماء بوشهر، فجر الاثنين، فيما تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي لفيديوهات تظهر مضادات أرضية تطلق بكثافة في محيط المحطة النووية.

يذكر أن محطة بوشهر النووية تعرضت في يوليو الماضي توقفت لمدة اسبوعين  بسبب “عطل تقني”، وفق ما أفاد رئيسها محمود جعفري، ثم أعيد ربطها بشبكة الكهرباء الوطنية

يشار أن روسيا بنت المحطة الواقعة على سواحل الخليج العربي، وهي مزودة بمفاعل تبلغ طاقته 1000 ميغاوات، ودخلت الخدمة في العام 2013.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى