fbpx
أخر الأخبار

أنباء عن دخول مسيرات بيرقدار التركية حرب اليمن.. الجيش يتقدم على حساب الحوثي

مرصد مينا – اليمن

تقدم الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية اليوم الثلاثاء، في معاركه ضد ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، وسط انباء عن تدخل مسيرات “بيرقدار” التركية.

وسائل إعلام نقلت عن مصادر عسكرية اليوم الثلاثاء بأن قوات الجيش نفذت زحفاً على مواقع لميليشيا الحوثي في جبهة الكدحة في مديرية المَعافِر غربي تعز، تمكنت فيه من السيطرة على جبلي علقة والدرب الاستراتيجي غربي المديرية، مشيرة إلى أن التقدم الميداني تحقق عقب تأمين تبة هوب الراعي وسائلة درخاف، بعد معارك أوقعت قتلى وجرحى من الجانبين، في حين أسرت القوات الحكومية مقاتلين حوثيين وغنمت دبابة ومدرعة (بي تي آر) تابعتين للميليشيا.

المصادر أشارت إلى أن الجيش استكمل السيطرة على جبل الممطار الاستراتيجي في عزلة اليمن في مديرية مَقبنة غربي تعز، والذي من شأنه ان يحقق للجيش سيطرة نارية على آخر طرق إمداد الحوثيين في منطقة الطوير التي تضم مركز قيادة عمليات الحوثي.

كذلك تمكنت القوات الحكومية أمس الاثنين، من السيطرة على قريتي مفرق المطاحن والكبب وتبة القاعدة في عزلة القحيفة في مديرية مَقبنة، وتقدمت إلى قرية الكويحة، كما استعادت قرية وسوق القشعة في مديرية جبل حبشي غربي تعز، عقب معارك أوقعت 9 قتلى من الطرفين، ونحو 17 جريحاً، حسب مصادر عسكرية.

وكان الجيش اليمني، الخميس الماضي، قد استكمل سيطرته على كامل الأطراف الغربية من مديرية جبل حبشي غربي تعز، بعد تأمين منطقتي القوز والأشروح، وقرب التحام قواته في مديريتي جبل حبشي ومَقبنة غربي تعز، ووصولها على بعد نحو 5 كيلومترات عن القوات

يأتي هذا التقدم مع اشتداد المعارك العنيفة بين قوات الحكومة اليمنية والحوثيين في مدينة مأرب شمالي البلاد، وسط معلومات وردت بكثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلى وسائل إعلام، تفيد بوصول دفعة من طائرات “بيرقدار” التركية المسيرة إلى اليمن، “بعد اتفاق تركي- سعودي لمواجهة الحوثي”.

وروّج لهذه المعلومات ناشطون أتراك وآخرون يمنيون البعض منهم محسوب على الحكومة والقسم الآخر على الحوثيين، في حين لم يصدر أي تعليق رسمي من الرياض أو أنقرة لتوضيح ذلك.

وسائل إعلام أمريكية نقلت عن محلل صناعة الدفاع التركي، يوسف أكبابا قوله إن الخبر الذي تم تداوله حول وصول طائرات “بيرقدار” على اليمن لمواجهة الحوثيين، لا أساس له من الصحة، موضحا أن الطائرات المسيّرة المشاركة من قبل السعودية في حرب اليمن هي من نوع “Vestel Karayel-SU”.

بدوره قال مصدر إعلامي مقرب من الحكومة التركية، ويقيم في أنقرة ردا على سؤال يتعلق بصحة مشاركة الطائرات المسيرة “بيرقدار” في اليمن: “يبدو الأمر مستحيلا وبعيد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى