fbpx
أخر الأخبار

أنباء عن سيطرة طالبان على “بنجشير” وأحمد مسعود يتوعد بمواصلة قتالها

مرصد مينا – أفغانستان

أعلن أحمد مسعود اليوم السبت، أنه لن يتخلى أبدا عن القتال، وذلك بعد ساعات من ورود أنباء عن سيطرة حركة طاالبان الأفغانية على منطقة وادي بنجشير الليلة الفائتة لتصبح بذلك كامل البلاد تحت سيطرتها.

ميسم نزاري المتحدث باسم جبهة المقاومة الوطنية الأفغانية التي يقودها مسعود قال في تغريدة على حسابه على تويتر إن أحدث رسالة للزعيم الأفغاني أكدت على أنه لن يتخلى يوما عن القتال من أجل الحرية والعدالة، نافيا سيطرة طالبان على الولاية الواقعة شمال شرق البلاد.

يشار أن مصادر من الحركة أعلنت ليل الجمعة أنها سيطرت على كامل البلاد، إثر معارك ضارية في بنجشير. وقال أحد قادة اطالبان بحسب رويترز “نسيطر الآن على أفغانستان بأكملها، لقد هزم مثيرو الشغب وبنجشير الآن تحت قيادتنا”، فيما أطلق عناصر الحركة النار في سماء العاصمة الأفغانية كابل، احتفالا بسيطرتهم على ولاية بنجشير، معقل “جبهة المقاومة الأفغانية”.

بالتزامن سرت أنباء عن مغادة مسعود ونائب الرئيس الأفغاني أمر الله صالح، البلاد إلى طاجيكستان، إلا أن الأخير عاد وظهر في فيدو مؤكد أن المعارك مستمرة والقتال عنيف.

يذكر أن جبهة المقاومة كانت أعربت سابقا عن أملها في الحوار مع طالبان، متعهدة في الوقت عينه بالدفاع عن الوادي الذي يحيط به مئات المقاتلين من الحركة المتشددة.

وبالفعل جرت مفاوضات خلف الكواليس خلال الأيام الماضية، إلا أنها باءت بالفشل. ولاحقا قال مسعود إن الحركة “عرضت تخصيص مقعدين للجبهة الوطنية للمقاومة في الحكومة التي يريدون تشكيلها فيما نطالب بمستقبل أفضل لأفغانستان”. وتابع “لم نفكر حتى في” عرضها، مقدرا أن طالبان “اختارت أن تسلك طريق الحرب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى