fbpx
أخر الأخبار

أنباء عن قرب استقالة وزيرين جديدين في لبنان

مرصد مينا – لبنان

ذكرت وسائل إعلام لبنانبة عن توجه وزيرة الشباب والرياضة، “فارتينة أوهانيان” إلى السراي الحكومي، لتقديم استقالتها والمطالبة باستقالة الحكومة، على خلفية انفجار مرفأ بيروت الأسبوع الماضي.

وتأتي الأنباء عن استقالة، “أوهانيان”، وسط تصاعد الأنباء حول نية رئيس الحكومة، “حسان دياب”، لتقديم استقالة الحكومة، بعد استقالة وزراء العدل والبيئة والإعلام، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

تزامناً، كشفت مصادر في وزارة الاتصالات اللبنانية، أن الوزير “طلال حواط” هدد بتقديم استقالته من الحكومة مساء اليوم في حال لم يقدم “دياب” استقالة الحكومة، مشددة على أن استقالة “حواط” باتت شبه أكيدة، على حد قولها.

ولم تقتصر الاستقالات على الوزراء في الحكومة وإنما شملت أيضاً عدد من النواب بينهم النائب “مروان حمادة” والنائب “بولا يعقوبيان” ونواب حزب الكتائب، بالإضافة إلى استقالة السفيرة اللبنانية في العاصمة الأردنية، عمان.

وكان رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، النائب والوزير السابق، “وليد جنبلاط” قد وصف رئيس الوزراء اللبناني “حسان دياب” بأنه “شخص بلا إحساس”، مطالبا بتعليق المشانق لوزراء الحكومة.

وأضاف “جنبلاط” في حديث مع قناة “الحرة” حول انفجار مرفأ بيروت: “كنا أول من طالب بإسقاط هذه الحكومة، كما يجب محاسبتها، وهناك بعض الوزراء والوزيرات استقالوا، وهذا جيد جدا، أما رئيس الوزراء فهو شخص بلا إحساس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى