fbpx
أخر الأخبار

أنباء عن مباحثات سعودية إيرانية في بغداد

مرصد مينا

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، عن مسؤولين عراقيين ومسؤول ايراني، لم تسمهم، أن اجتماعا سيعقد بين مسؤولين سعوديين وإيرانيين، في بغداد خلال شهر مايو “على مستوى السفراء”.

وكانت صحيفة “فينانشيال تايمز” البريطانية ذكرت في وقت سابق، عن محادثات عقدت في بغداد بين مسؤولين سعوديين وإيرانيين، ناقشت عدة نقاط خلافية بين البلدين، بما في ذلك الحرب في اليمن، والمسلحين المدعومين من إيران في العراق، إلا أن وكالة رويترز نقلت عن مسؤول سعودي لم تسمه نفيه صحة هذه المعلومات.

“نيويورك تايمز”، أشارت إلى أن المحادثات التي رعاها، رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، جرت في 9 أبريل الماضي، تناولت أنشطة الميليشيات المدعومة من إيران، والحرب في اليمن، وفقا لمسؤولين عراقيين وإيرانيين، فيما لفت مستشار بالحكومة الايرانية، بحسب نيويورك تايمز، أن المحادثات شملت، رئيس المخابرات السعودية، خالد الحميدان، ونائب أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، سعيد إرافاني.

تقرير الصحيفة الأميركية، أشار إلى أن مسؤولين إيرانيين، يريدون حلا للصراع اليمني، وضمان أن يكون للحوثيين دور في تقاسم السلطة في الحكومة، كما تريد إيران أيضا من السعودية التراجع عن حملتها التي تسعى لطرد وكلاء إيران في العراق وسوريا، والتوقف عن الضغط من أجل فرض عقوبات ضد إيران، وعدم تطبيع العلاقات مع إسرائيل على غرار ما فعلت دول عربية أخرى، بحسب نيويورك تايمز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى