fbpx
أخر الأخبار

أنباء عن مشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالقمة الخليجية

مرصد مينا – مصر

نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر لم تسمه قوله إن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، سيشارك في أعمال قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي في دورتها الـ41، بدعوة من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

المصدر بحسب الوكالة لفت إلى أن مشاركة الرئيس المصري مؤشر على أن القمة “ستعلن عن اتفاق الأطراف المعنية على حل الأزمة الخليجية وإنهاء الأسباب التي أدت الى حدوثها”، لافتا إلى أن القمة ستعقد بحضور قادة الدول الخليجية الست، بمن فيهم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وسائل إعلام قطرية أشارت في وقت سابق، نقلا عن مصادر مطلعة، أن هناك مفاوضات جارية حاليا بين مسؤولين سعوديين وقطريين، سعيا للتوصل إلى اتفاق يُنهي الخلاف بحلول قمة الرياض.

وكان مسؤولون أمريكيون وخليجيون قد قالوا مؤخرا إن السعودية وقطر بصدد التوصل إلى اتفاق مبدئي لإنهاء النزاع الذي استمر لسنوات.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية والتجارية وخطوط الطيران مع قطر منذ منتصف عام 2017 إثر اتهام الدوحة بدعم الإرهاب.

وحددت الدول 13 طلبا لقطر من أجل عودة العلاقات، منها إغلاق قناة الجزيرة وقاعدة تركية على أراضيها وقطع العلاقات مع جماعة الإخوان المسلمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى