fbpx

أنباء عن مقتل شقيق قيادي بارز في حركة فتح الفلسطينية بمدينة البيرة

مرصد مينا – فلسطين

شهدت مدينة البيرة الفلسطينية الملاصقة لمدينة رام الله بالضفة الغربية، مساء اليوم الأربعاء، شجاراً وإطلاقا كثيفاً للنار، وأنباء عن مقتل شقيق قيادي بارز في حركة فتح.

وقالت مصادر محلية، إن الأجهزة الأمنية الفلسطينية، تواجدت بكثافة في محيط مستشفى الهلال في مدينة البيرة، وسط ورود معلومات تفيد بمقتل خليل الشيخ، شقيق القيادي في حركة فتح ووزير الشؤون المدنية، حسين الشيخ.

ووفق ما نقلته الـ”RT” عن مصادر محلية، فإن «الشيخ كان يشارك في حل خلاف عائلي عندما تجدد الاشتباك، وأصيب الشيخ برصاص قيل إن ضابطا من جهاز الأمن الوقائي أطلقه».

وتداول ناشطون مقاطع فيديو من مدينة البيرة والمناطق المحاذية لمسجد جمال عبد الناصر، التي شهدت إطلاقاً كثيفاً للرصاص خلال الشجار وأحداث شغب بمشاركة عشرات الأشخاص.

فيما أفاد شهود عيان بإن أصوات إطلاق نار تسمع بين الحين والآخر في المدينة، على الرغم من تدخل الأجهزة الأمنية التي حاولت السيطرة على الوضع خوفاً من تجدده ثانية.

وتعتبر مدينة البيـرة من المدن الفلسطينية القديمة، إذ تقع على الشريان الرئيس الذي يربط شمال فلسطين بجنوبها فهي على الطريق الرئيس الموصل بين مدينة نابلس والقدس، وهو الطريق ذاته الواصل بين الغور والسهل الساحلي الفلسطيني والطريق الجبلي الواصل بين الشمال فلسطين وجنوبها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى