fbpx
أخر الأخبار

أنباء عن نية ماكرون لقاء فيروز خلال زيارته القادمة إلى بيروت

مرصد مينا – لبنان

أثار نبأ نية الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” لقاء الفنانة اللبنانية “فيروز”، خلال زيارته القادمة إلى بيروت، والمزمع إجراؤها في أيلول المقبل، ضجة واسعة في الأوساط اللبنانية.

الإعلامي اللبناني “ريكاردو كرم” قال، في تغريدة عبر “تويتر”، إن “بعض المصادر الصحافية الفرنسية تتداول نية الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لقاء السيدة فيروز بمناسبة مئوية لبنان خلال زيارته المرتقبة إلى لبنان”، متسائلا “هل سينجح (ماكرون) في مسعاه ويخرج أيقونة الشعراء والرمز الثقافي الأكبر في لبنان من عزلتها داحضا كل الشائعات الّتي تتداولها أبواق مغرضة ومريضة؟”.

وتناقلت وسائل الإعلام اللبنانية تغريدة “كرم” على نطاق واسع، معربة عن اعتقادها أن اللقاء، في حال عقد، سيسرق بعض الضوء من الجانب السياسي لزيارة الرئيس الفرنسي المهمة من ناحية الدفع باتجاه تشكيل حكومة جديدة وإعادة إعمار بيروت، عقب الانفجار الذي هزها، في الـ4 من الشهر الجاري، وخلف أكثر من 180 قتيلا و6500 جريح، كما تسبب بدمار هائل.

يشار إلى أنه خلال السنوات الأخيرة انتشرت شائعات كثيرة حول وفاة الفنانة “فيروز”، إلا أن عائلتها، ولاسيما ابنتها المخرجة “ريما الرحباني”، نفت مرارا صحة تلك الشائعات.

وكان آخر ظهور للفنانة اللبنانية في عيد الفصح المجيد، في نيسان الماضي، حيث أطلت في تسجيل مصور، بعنوان “إلهي ينير ظلمتي”، صلت فيه من أجل نجاة العالم من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى