fbpx
أخر الأخبار

أنصار ترامب يطلقون “مسيرة ماغا المليونية”

مرصد مينا – الولايات المتحدة

شهدت العاصمة أمريكية واشنطن اليوم السبت مظاهرة مساندة للرئيس دونالد ترامب الذي يخوض معارك قضائية للطعن في فوز الرئيس المنتخب جو بايدن.

وخرج ترامب من البيت الأبيض لتحية مناصريه الذين احتشدوا منذ الصباح الباكر في الشوارع المحيطة بالبيت الأبيض لإظهار دعمهم للرئيس في رفضه الاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية.

تقارير إعلامية أفادت بأن العديد من المجموعات اليمينية وأفراد مليشيات مسلحة مؤيدة لترامب، ستخرج في مظاهرات في العاصمة ومدن أخرى، اطلق المنظمون عليها أسماء عديدة  منها “مسيرة ماغا المليونية” و”مسيرة من أجل ترامب ووقف سرقة الانتخابات”. وكلمة “ماغا” (MAGA) هي اختصار بالإنجليزية لعبارة “لنجعل أميركا عظيمة مرة أخرى” (Make America Great Again).

بالمقابل تخطط مجموعات يسارية لتنظيم مظاهرات مضادة في العاصمة واشنطن ومدن أخرى، حيث رفع معارضو ترامب لافتات تدعوه ونائبَه مايك بنس إلى مغادرة البيت الأبيض، وأخرى كتب عليها كلمة “أنت مطرود”. ولم يشهد التجمعان أي اشتباكات بينهما، وإن سُجل تراشق كلامي بين المؤيدين والمعارضين.

من ناحية أخرى، انتقد كبير موظفي البيت الأبيض السابق جون كيلي الرئيس ترامب بسبب ما سماه عدم التعاون مع الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب بايدن. وأضاف كيلي في مقابلة مع موقع بوليتيكو (Politico) إن “الرئيس المنتخب يجب أن يتلقى إحاطات استخبارية، وإن التأخير في انتقال السلطة يضر بالأمن القومي للبلاد”.

ووصف المسؤول السابق عدم البدء في نقل السلطة من ترامب إلى بايدن بالجنون، مضيفا أنه يعرف ترامب أكثر مما يعرفه معظم الناس، فهو لن يقبل الهزيمة أبدا، لكن عليه أن يقوم بما يصبّ في مصلحة البلاد.

من جانبها، دعت رئيسة مجلس النواب الجمهوريين إلى التوقف عما وصفتها بالألاعيب المضرة بالبلاد وبالديمقراطية فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى