fbpx
أخر الأخبار

أنقذت 125 مهاجرا.. السلطات التونسية تحبط 6 عمليات هجرة غير شرعية

مرصد مينا- تونس

أعلنت السلطات التونسية، يوم الأحد، أنها أحبطت 6 عمليات هجرة غير شرعية، في 4 ولايات على السواحل الشرقية للبلاد، مؤكدة أنها أنقذت خلالها 125 مهاجرا غالبيتهم من جنسيات إفريقية.

وزارة الداخلية ذكرت في بيان أنه “في إطار التصدي لظاهرة الهجرة غير النظامية، تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 30 و31 تشرين الأول/أكتوبر وحدات الحرس الوطني بكل من المنستير وصفاقس وسوسة ونابل من إحباط 6 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة وإنقاذ 125 مجتازا”.

البيان أوضح أن “من بين المهاجرين 112 شخصا يحملون جنسيات دول إفريقية مختلفة”، لافتا إلى أنه “تم الإذن باتخاذ ما يتعين في شأنهم (المهاجرين) بعد استشارة النيابة العامة”.

وكانت السلطات التونسية قالت في 16 تشرين الأول/أكتوبر، إن 4 أشخاص قضوا وفُقد أثر 19 آخرين بعد غرق قارب كان يقل مهاجرين جميعهم تونسيون قبالة السواحل التونسية الشرقية، كما تم انتشال 5 جثث من بينها جثة طفل قبالة سواحل ولاية المهدية يوم الأحد الماضي.

يشار إلى أن الهجرة غير الشرعية تنشط من السواحل التونسية باتجاه السواحل الايطالية، حيث يأمل المهاجرون سواء كانوا من دول إفريقيا جنوب الصحراء أو من التونسيين في حياة أفضل وعمل في الدول التي تستقبلهم وهروبا من أزمات اقتصادية واجتماعية متواصلة في بلادهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى