fbpx
أخر الأخبار

أنقرة: مستعدون للتعاون وسنكافح “بي كا كا” ما دام العراق لا يتخذ خطوات ملموسة

مرصد مينا

استدعت الخارجية التركية القائم بالأعمال العراقي في أنقرة “نازدار إحسان شيرزاد” على خلفية التصريحات العراقية الرسمية الصادرة بشأن عملية “المخلب- القفل” التي أطلقتها تركيا ضد حزب العمال الكردستاني شمالي العراق.

المتحدث باسم الخارجية التركية تانجو بلغيتش أوضح أن القوات التركية أطلقت عملية “المخلب-القفل” في 18 أبريل/ نيسان الحالي ضد الأهداف الإرهابية في شمالي العراق، لافتا إلى أن حزب العمال الكردستاني يستهدف الأراضي التركية من معسكراته المنتشرة في شمالي العراق منذ 40 عاما.

وأعرب بلغيتش عن أسف بلاده من عدم تلقيها الاستجابة المنشودة من السلطات العراقية على المطالب التركية الملحة بإنهاء وجود التنظيم “الإرهابي” في الأراضي العراقية والذي يشكل كذلك تهديدا لسيادة العراق واستقراره.

بلغيتش لفت إلى أن حزب العمال الكردستاني “بي كا كا” مدرج على قائمة التنظيمات الإرهابية لدى العديد من الدول والمنظمات الدولية، مبينا أن تركيا تفضل في الدرجة الأولى القضاء على التنظيم الإرهابي في العراق بيد السلطات العراقية وأن تركيا مستعدة دائما للتعاون الوثيق مع العراق حيال مكافحة “بي كا كا”.

وبيّن بلغيتش أن تركيا ستواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة بموجب حق الدفاع المشروع عن النفس المنبثق عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة؛ ما دامت السلطات العراقية لا تتخذ خطوات ملموسة وفعالة في مكافحة التنظيم الإرهابي، واستمر تهديد الأمن القومي التركي من قبل “بي كا كا” انطلاقا من الأراضي العراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى