fbpx
أخر الأخبار

أهالي محافظة “بوشهر” الإيرانية يتظاهرون ضد زيارة “رئيسي”

مرصد مينا – إيران

خرج المئات في محافظة بوشهر جنوبي إيران اليوم الجمعة، في مظاهرة للاحتجاج على زيارة الرئيس “إبراهيم رئيسي” إلى المحافظة التي تعاني من البطالة والفقر.

مقاطع فيديو تداولها ناشطون أظهرت المئات من سكان مدينة بوشهر وهم يتوجهون بمسيرة سلمية حاشدة إلى مطار المدينة رفضاً للزيارة التي يقوم بها “إبراهيم رئيسي”.

ووصل “رئيسي” اليوم الجمعة، مع وفد وزاري إلى محافظة بوشهر جنوبي إيران، وهذه هي الزيارة السادسة التي يقوم بها رئيسي للمحافظات الإيرانية منذ توليه منصبه في أغسطس آب الماضي.

كما هتف المحتجون بشعارات منها “العدالة كذبة .. أين العدالة”، في إشارة إلى الوعود التي قطعها الرئيس الإيراني في حملته الانتخابية لتحقيق العدالة في حال فاز بالانتخابات الرئاسية التي جرت في يونيو/حزيران الماضي.

وتعاني محافظة بوشهر التي يسكنها قرابة مليون و250 ألف نسمة من نقص في الخدمات من بينها عدم توفير المياه الصالحة للشرب، كما ترتفع فيها معدلات البطالة وتزيد فيها المشاكل الاجتماعية من بينها الطلاق والانتحار بسبب الفقر.

بدوره، قاتل “رئيسي” خلال وصوله إلى محافظة بوشهر: إنه “على الرغم من هذه الطاقات الوفيرة، إلا أن المشاكل والبطالة وأحياناً الأضرار الاجتماعية في المحافظة لا يمكن وصفها وتحملها”، مؤكداً أنه “من الضروري تفعيل الاقتصاد البحري والزراعة والثروة السمكية ونخيل التمر في هذه المحافظة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى