fbpx
أخر الأخبار

أوديسا.. أهم مدن أوكرانيا على البحر الأسود تستعد للهجوم الروسي

مرصد مينا – أوكرانيا

تستعد مدينة أوديسا، أهم مدن أوكرانيا على البحر الأسود لهجوم القوات الروسية إذ تتركز سفن موسكو الحربية في البحر الأسود، فيما أقام المتطوعون حواجز طرق عبر أكياس من الرمال.

صحيفة واشنطن بوست تقول إن الناس في المدينة والمعروفين بحس الدعابة الفريد، لا يتساءلون عما إذا كانت روسيا تخطط لشن هجوم عليها، بل هم على يقين من ذلك.

يشار أن أوديسا الأكثر استراتيجية من الناحية الاقتصادية، فهي ثالث أكبر مدينة في أوكرانيا ويبلغ عدد سكانها مليون شخص، وبها ميناء هام، مما يجعلها هدفا مؤكدا للقوات الروسية التي فرضت حصارا على موانئ أخرى في الشرق.

وبحسب الصحيفة يمكن أن تهاجم روسيا أوديسا من السفن الحربية الموجودة في البحر الأسود أو من الشرق، حيث تسيطر القوات الروسية بالفعل على ميناء خيرسون وتقدمت شمالا إلى ميكولاييف، وهي مركز لبناء السفن على البحر الأسود، وخيرسون هي أول مدينة أوكرانية كبيرة تسيطر عليها القوات الروسية جنوبا.

 وتم خلال اليومين الماضيين رصد السفن الحربية الروسية بالقرب من شاطئي تشيرنومورسك وزاتوكا في أوديسا، حيث من المرجح أن يكون الهبوط برمائي بسبب الظروف الجغرافية الملائمة، بحسب ألكسندر فيلموجكو، السكرتير الصحفي لقوات الدفاع الإقليمية المحلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى