fbpx
أخر الأخبار

أوغلو وعبد الله بن زايد.. خطوة جديدة باتجاه تحسين العلاقات بين تركيا والامارات

مرصد مينا – تركيا

سجلت الحركة الدبلوماسية التركية الاماراتية خطوة جديدة باتجاه تحسين العلاقات بين أنقرة وأبوظبي، إذ بحث وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو بحث هاتفيا، مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك بعد يوم من محادثة هاتفية أجراها الرئيس رجب طيب إردوغان مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان بحثا فيها العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

وكان الاتصال بين إردوغان ومحمد بن زايد هو الأعلى مستوى بين قادة البلدين منذ سنوات، ويأتي بعد زيارة نادرة لوفد إماراتي إلى أنقرة، في أغسطس، ترأسه مستشار الأمن القومي طحنون بن زايد آل نهيان لبحث التعاون الاقتصادي.

يشار أن العلاقات بين الإمارات وتركبا بفترة صعبة على مدى سنوات، إذ دعم كل منهما طرفا مختلفا في النزاع في ليبيا، بينما تختلف مواقفهما أيضا في قضايا إقليمية أخرى بينها الموقف من الإسلام السياسي الذي ترفضه أبوظبي.

وكالة الأنباء الإماراتية “وام” كانت أفادت بأن محمد بن زايد وإردوغان بحثا “العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين”.

في السياق قال المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، أنور قرقاش، في منشور على تويتر، إن اتصال الرئيس إردوغان، بولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، كان “إيجابيا ووديا للغاية”، كما تبادلا “وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والملفات الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك”.

المستشار الدبلوماسي أضاف في تغريدته أن الإمارات تسعى “إلى بناء الجسور وتعظيم القواسم والعمل المشترك مع الأصدقاء والأشقاء لضمان عقود مقبلة من الاستقرار الإقليمي والازدهار لجميع شعوب ودول المنطقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى