fbpx

أوغلو يكشف موقف تركيا من تصنيف الإخوان كمنظمة إرهابية

مرصد مينا – تركيا

كشف وزير الخارجية التركي، “مولود جاوويش أوغلو” عن موقف بلاده من تصنيف جماعة الإخوان المسلمين على قوائم الإرهاب، لافتاً إلى أن الحكومة التركية تنظر لجماعة الإخوان على أنها حركة سياسية وهو ما يدفعها لرفض فكرة تصنيفها كحركة إرهابية.

كما أشار”أوغلو” إلى أن أنقرة لا تزال ترفضلا تصنيف القاهرة للجماعة على قوائم الإرهاب المصرية، على الرغم من حالة التقارب الحاصلة بين أنقرة والقاهرة ومساعي تحسين العلاقة بينهما.

يذكر أن القضاء المصري قد صنف خلال الأشهر القليلة الماضية، عشرات القيادات من جماعة الإخوان المسلمين على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات، فيما تطالب الحكومة المصرية نظيرتها التركية بتسليم عدد من المطلوبين المقيمين على الأراضي التركية.

في ذات السياق،  لفت “أوغلو” إلى أن حكومة بلاده في علاقاتها لا تتعامل مع أفراد أو أحزاب أو جماعات وإنما مع حكومات ودول.

يشار إلى أن مصادر مطلعة على سير الاتصالات التركية – المصرية، قد كشفت في وقتٍ سابق عن استعداد عددٍ من قادة الإخوان المسلمين ورجال أعمال مصريين لمغادرة الأرضي التركية خلال الأشهر القليلة القادمة، وذلك تزامناً مع الحديث عن تطورات في العلاقات المصرية – التركية، مبينةً أن وجهة قادة الإخوان ستكون غالباً باتجاه الولايات المتحدة أو بريطانيا، مشددة على أنهم سيوقفون نشاطهم السياسي هناك، بحسب ما نقله موقع العربية.نت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى