fbpx

أوقع عشرات القتلى والجرحى.. تنظيم داعش يتبنى هجمات أفغانستان

مرصد مينا – أفغانستان
أعلن تنظيم داعش عن تبنيه للهجمات التي استهدفت حركة طالبان في جلال آباد، لافتاً إلى أن الهجمات التي حدثت خلال اليومين الماضيين، أوقعت 35 عنصراً من عناصر حركة طالبان بين قتيل وجريح.
يشار إلى أن تنظيم داعش كان قد تبنى خلال الأسابيع القليلة الماضية، عدة هجمات في أفغانستان بينها تفجيرات مطار كابول، التي اوقعت عشرات القتلى والجرحى، بينهم 13 قتيلاً أمريكياً.
في غضون ذلك، أشارت مصادر مقربة من حركة طالبان أن الحصيلة الفعلية للهجمات وصلت إلى 3 قتلى و20 مصاب، لافتةً إلى أن تلك هي الإحصائيات الواردة من المستشفيات والجهات الصحية الرسمية.
إلى جانب ذلك، أوضحت المصادر أن بين القتلى عنصر واحد من حركة طالبان، دون ذكر المزيد من التفاصيل حول هوية بقية القتلى أو المصابين.
يشار إلى أن انفجارين قويين هزا ولاية ننغرهار، شرقي أفغانستان، السبت الماضي، حيث أعلنت السلطات الامنية التابعة لحركة طالبان أن التفجيرات كانت ناجمة عن لغم مغناطيسي في كل من الدائرة 6 والدائرة 8، مبينةً أن الانفجارات أعقبها إطلاق نار من قبل طالبان.
وكان نائب مُدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية، “ديفيد كوهين”، أشار في وقتٍ سابق خلال حديث أجراه ضمن فعاليات قمة الاستخبارات والأمني القومي في العاصمة واشنطن، إلى حصول الولايات المتحدة على معلومات حول تحركات لوجستية توحي بسعي تنظيم القاعدة لتجميع مقاتليه وترتيب أوضاعه داخل أفغانستان، بعد شهر واحد من سيطرة حركة طالبان على عموم البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى