fbpx
أخر الأخبار

أوكرانيا تعلن عن مقتل مستشارين عسكريين ايرانيين في القرم

مرصد مينا

أعلن أوليكسي دانيلوف سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني مقتل مستشارين عسكريين إيرانيين في شبه جزيرة القرم الأوكرانية، مؤكدا أن قوات بلاده سوف تستهدف أي إيراني آخر على الأراضي الأوكرانية، إلا أن المسؤول الأوكراني لم يذكر عدد القتلى الإيرانيين.

أوليكسي دانيلوف قال إن الإيرانيين كانوا في شبه جزيرة القرم لمساعدة روسيا في قيادة الطائرات من دون طيار “شاهد 136” التي قدمتها حكومة طهران لموسكو.

وتابع دانيلوف في تصريحات نشرتها صحيفة “غارديان” البريطانية: “لا يجب أن تكون في المكان الذي لا يجب أن تكون فيه. كانوا على أراضينا. لم ندعهم إلى هنا. إذا تعاونوا مع الإرهابيين وشاركوا في تدمير أمتنا فعلينا قتلهم”.

يشار أن أوكرانيا أكدت سابقا أن إيران تقدم لروسيا طائرات مسيرة، من أجل مساعدتها في هجومها العسكري المستمر منذ أشهر،

وبعد أن أنكرت في البداية وجود طائرات إيرانية من دون طيار في أوكرانيا، كشفت حكومة طهران أنها زودت روسيا بـ”عدد صغير” منها، لكن قبل أشهر من بدء الهجوم في فبراير الماضي. إلا أن إيران تنفي إرسال خبراء لمساعدة القوات الروسية على قيادة الطائرات المسيرة في أوكرانيا.

دانيلوف قال: “الإيرانيون مستمرون في الإصرار على أنهم ليسوا موردي أسلحة لروسيا لكننا بحاجة إلى تأكيد. هل لدينا هذا التأكيد حتى اليوم؟ لا”، مضيفا: “نحن نتفهم أن هذه الأشياء لا تطير دون أن يتعلم مستخدموها كيفية تشغيلها، والروس لا يمكنهم فعل ذلك بأنفسهم. في العالم الحديث لا يمكنك إخفاء أي شيء. إنها مسألة وقت فقط عندما يتم الإعلان عنها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى