fbpx

أولى اعتقالات لمتورطين بتفجيرات بغداد

مرصد مينا – العراق

كشفت مصادر أمنية عراقية، عن تنفيذ أولى حملة اعتقالات بحق متورطين بتفجيرات بغداد الدامية، والتي أسفرت عن مقتل 32 شخصاً، في أقوى هجمات إرهابية تشهدها العاصمة العراقية منذ 2017.

يشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي، “مصطفى الكاظمي” قد أصدر قرارات بإعفاء عدة قيادات امنية رفيعة على خلفية التفجيرات، التي اعتبر أنها مرتبطة بخرق أمني كبير، مشددا على أن حياة الناس أمانة لا يستهان بها.

في ذات السياق، شدد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، ” حسن كريم الكعبي” على ضرورة الإسراع بإستكمال التحقيق بأحداث ساحة الطيران، التي وصفها بالجريمة، مطالباً بمحاسبة المقصرين وكافة المتورطين فيها.

يذكر أن وزارة الدفاع العراقية أعلنت عن مقتل 7 عناصر تابعين لتنظيم داعش الذي تبنى الهجمات، في غارتين للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، السبت، لافتةً إلى أن الغارات تمت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة وبأمر وتنسيق من قيادة العمليات المشتركة.

كما بينت الوزارة أن الغارات طالت سلسلة جبال قره جوغ وقاطع كركوك، فيما كشف جهاز مكافحة الإرهابي العراقي القبض على 3 عناصر ضمن شبكة إرهابية تابعة لعصابات داعـش في كلٍ من الأنبار وبغداد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى