fbpx

أول تصريحات من الكاظمي حول هجمات العراق

مرصد مينا – العراق

جدد رئيس الوزراء العراقي، “مصطفى الكاظمي”، التأكيد على أن أرض العراق لن تكون ساحة لتصفية الحسابات، وذلك في أول تعليقٍ منه على الهجمات الصاروخية، التي طالت المنطقة الخضراء، في العاصمة بغداد، مساء الاثنين.

كما وصف “الكاظمي” الهجمات الصاروخية بأنها صواريخ عبثية، مضيفاً: “تلك الصواريخ هي محاولة لإعاقة تقدم الحكومة وإحراجها، ولكن الأجهزة الأمنية ستصل إلى الجناة وسيتم عرضهم أمام الرأي العام”.

وكانت مصادر أمنية، قد أعلنت مساء الاثنين، أن عدة قذائف صاروخية سقطت في محيط المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية، بغداد، لافتةُ إلى أنه تم استهداف السفارة بثلاثة صواريخ من طراز كاتيوشا دون وقوع إصابات.

كما بينت المصادر أن إحدى القذائف سقطت خارج محيط المنطقة الخضراء فيما سقطت الأخريان داخلها، حيث أكدت وسائل إعلام عراقية تصاعد الدخان من داخل السفارة الأميركية التي تقع في المنطقة الخضراء.

في ذات السياق، أكد “الكاظمي” في بيانٍ صادر عنه، أن العمليات الاستباقية، التي تشنها القوات الأمنية العراقية ضد الإرهاب والجماعات الإرهابية، مستمرة وفي تصاعد للقضاء على ما تبقى من بؤره، على حد وصفه.

يشار إلى أن العراق شهد خلال الأيام السبعة الماضية، سلسلة هجمات صاروخية استهدفت مناطق حيوية، بينها مطار أربيل في إقليم كردستان وقاعدة بلد الجوية، التي تستضيف قواعد وقوات أمريكية.

من جهته، كشف وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، “جيمس كليفرلي”، عن قلق حكومة بلاده، من الهجمات الصاروخية في العراق، التي قال إنها تسعى إلى زعزعة استقرار العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى