fbpx

أول مسؤول أمريكي يزور الصحراء بعد قرار الاعتراف بها أرضاً مغربية

مرصد مينا – المغرب

أجرى مساعد وزير الخارجية الأميركي، “ديفيد شينكر”، زيارة هي الأولى من نوعها للصحراء الغربية، وذلك بعد أسابيع قليلة من اعتراف الإدارة الأمريكية بالصحراء كجزءٍ من الأراضي المغربية.

من جهتها، وصفت السفارة الأمريكية في المغرب الزيارة بأنها تاريخية، لافتةً في بيانٍ لها إلى أن “شينكر” هو أسمى دبلوماسي أميركي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط يجري زيارة تاريخية إلى العيون.

يشار إلى أن الولايات المتحدة قد أعلنت عن عزمها فتح قنصلية أميركية في مدينة الداخلة في جنوب الصحراء الغربية، ما أثار حفيظة عدة دول بينها الجزائر، التي دعت الولايات المتحدة للوقوف على الحياد في قضية الصحراء.

وبحسب بيان السفارة الأمريكية، كان والي جهة العيون – الساقية الحمراء، “عبد السلام بكرات”، باستقبال “شيكنر” خلال الزيارة، التي أجراها صباح السبت.

يذكر أن مصادر جزائرية، كشفت أنه من المقرر أن يزور “شينكر”، الأحد، المقر الذي ستعتمده البعثة الممثلية الأميركية، وذلك عقب لقائه وزير الخارجية المغربي “ناصر بوريطة”.

وكان مسؤول في الخارجية الأمريكية، أعلن أن الوزارة تعمل على تحديث خرائط المغرب لتعكس قرار الاعتراف بسيادة الرباط على الصحراء الغربية، وذلك بالتزامن مع زيارة مساعد وزير الخارجيّة الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، “ديفيد شينكر”، في نهاية الأسبوع للمغرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى