fbpx

أين سيوارى جثمان الرئيس التونسي الراحل؟

كشف صهر الرئيس التونسي الراحل “زين العابدين بن علي” أن جنازته ستقام في المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن جثمان الرئيس الراحل سيوارى الثرى اليوم السبت، في مقبرة البقيع بالمدينة المنورة.

وأعرب صهر الرئيس ومعني الراب “كادوريم” عن شكره للملك “سلمان بن عبد العزيز” وولي العهد الأمير “محمد بن سلمان” على مؤازرتهم للعائلة في مصابها، موضحاً أن السعودية “ستنظم جنازة مهيبة” لزين العابدين بن علي.

وأضاف “كادوريم”: “نحن مدينون لكم بما قدمتموه طوال هذه السنين حقيقة أثبتم للعالم أنكم بلد عظيم”.

وكانت وسائل إعلام قد أعلنت أن الحكومة التونسية مستعدة لدفن الرئيس التونسي المخلوع “زين العابدين بن علي” في الأراضي التونسية.

ونقلت وكالة الإعلام التونسية الرسمية عن مصادر حكومية لم تسمها قولها؛ إن الحكومة ستستجيب لطلب عائلة “بن علي” فيما لو طلبت دفنه على الأراضي التونسية، وقال المصدر بأن الحكومة التونسية ستعمل على أن تكون مراسم الدفن في ما وصفته بـ “أحسن الظروف”.

وأعلن رسمياً عن وفاة الرئيس التونسي المخلوع “زين العابدين بن علي” مساء الخميس الماضي، في أحد مشافي مدينة جدة السعودية، وبذلك يكون أول رئيس عربي تطيح به ثورة شعبية ويموت في منفاه.

وكان جدل كبير دار في أوساط التونسيين منذ أشهر عندما انتشر خبر اشتداد المرض على بن علي، بين موافق ورافض لفكرة عودته إلى تونس ودفنه فيها.

لكن مقربين من الرئيس التونسي قالوا بأنه وضع على واجهة رقمه في تطبيق واتس آب عبارة “أيها الوطن الناكر للجميل لن أسلمك عظامي” ما يعني أن بن علي يرفض أن يدفن في تونس.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى