fbpx
أخر الأخبار

“إتهام خطير” على الهواء لـ”روحاني”.. والتلفزيون الإيراني يعتذر

مرصد مينا – ايران

قدمت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني، اعتذاراً رسمياً إلى الرئيس “حسن روحاني، وذلك بعد أن اتهمه “رجل دين” بتعاطي المخدرات في بث مباشر.

التليفزيون الإيراني أكد أن “علي عسكري، مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني، اعتذر لرئيس البلاد حسن روحاني، بعد اتهام رجل دين له بتعاطي المخدرات في لقاء مباشر، الامر الذي دفع روحاني للتهديد برفع قضية ضد التلفزيون”.

وأعلن مكتب روحاني للشؤون القانونية، في وقت سابق، أنه يعتزم مقاضاة التلفزيون الحكومي بتهمة “التشهير”، متهما المؤسسة بإهانة الرئيس روحاني، وهي مؤسسة يعين ويعزل رئيسها من قبل المرشد الأعلى علي خامنئي.

إلى جانب ذلك، قال “عسكري”: “نعتذر لمشاهدي التلفزيون والرئيس المحترم السيد حسن روحاني عما صدر من تصريحات غير محسوبة لأحد الضيوف على شاشتنا”.

وزعم رجل الدين، “أحمد جهان بزرغي”، عضو هيئة التدريس في معهد الثقافة والفكر الإسلامي، أن “روحاني” غير مهتم بمشاكل البلاد لافتاً إلى أنه “ربما يجلس المسؤول في منزله بجانب الموقد متجاهلا ما يحصل في بلاده ولا یتواصل مع الوزراء”.

يذكر أن مصطلح الجلوس بجانب الموقد يستخدم في إيران للدلالة على متعاطي المخدرات.

ولم يقدم التلفزيون الرسمي اعتذارا في البداية، اذ أكد  في بيان رسمي له، أن “تصريحات رجل الدين أحمد جهان بزرغي، غير مهنية وغير عادلة، وتتعارض مع أهدافه، والضيوف والخبراء، يتحملون مسؤولية تصريحاتهم في البرامج التي تبث على الهواء مباشرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى