fbpx
أخر الأخبار

إجتماع مغلق.. أمير قطر من إيران إلى تركيا

مرصد مينا

وصل امير دول قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى تركيا قادما من إيران التي زارها بالأمس، وعقد مع  الرئيس التركي ،رجب طيب اردوغان اجتماعا مغلقا في قصر وحيد الدين في الضفة الآسيوية من مدينة إسطنبول، حسبما أفادت وكالة أنباء الأناضول.

الوكالة أوضحت أن أردوغان استقبل الشيخ تميم وتبادلا الحديث لفترة قصيرة، قبل أن ينتقلا لعقد اجتماع مغلق في القصر.

ووصل أمير قطر إلى تركيا قادما من إيران بعد زيارة قام بها إلى هناك وعقد خلالها محادثات مع الرئيس الإيراني حسن رئيسي والمرشد الأعلى علي خامنئي.

السفير القطري لدى أنقرة محمد بن ناصرآل ثاني قال في تصريحات نفلتها وكالة أنباء الأناضول إن زيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني لتركيا، ستحقق تنسيقا مستمرا وتقاربا كبيرا في العلاقات الثنائية والقضايا المهمة.

وذكرت “الأناضول” أن “العلاقات التركية القطرية تشهد تطورا متناميا وتعاونا متواصلا على مختلف الأصعدة، مع وجود تناغم سياسي كبير واتفاق في وجهات النظر، تجاه كثير من القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما قضايا الشرق الأوسط”.

وتعززت العلاقات على المستوى العسكري بين البلدين في يونيو 2017، إذ دخلت اتفاقية التعاون العسكري حيز التنفيذ بعد تصديق البرلمان التركي عليها، واعتمادها من الرئيس رجب طيب أردوغان، وبموجب الاتفاقية، تمت إقامة قاعدة عسكرية تركية في قطر، وتنفيذ تدريبات مشتركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى