fbpx
أخر الأخبار

إجراءات الحد من كورونا تطيح بوزير إسرائيلي

مرصد مينا

قدم وزير الإسكان الإسرائيلي، “يعقوب ليتسمان” إستقالته من منصبه، تعبيراً عن احتجاجه على إجراءات تنوي الحكومة الإسرائيلية اتخاذها لمكافة انتشار وباء كورونا المستجد.

وكان “ليتسمان” قد قدم استقالته من الحكومة السابقة، التي كان يشغل فيها منصب وزير الصحة، على خلفية انتشار وباء كورونا في العديد من المناطق الإسرائيلية.

إلى جانب ذلك، أشار “ليتسمان” إلى أن استقالته تأتي احتجاجاً على توجه حكومة “بنيامين نتنياهو” إلى فرض إغلاق شامل في المدن الإسرائيلية قبيل الإعياد اليهودية، لمواجهة انتشار الفيروس التاجي، لافتاً إلى أن الإغلاق التام الذي سيبدأ بعد أيام سيحول دون قيام مئات آلاف اليهود المتدينين من الصلاة داخل الكنس.

وينتمي “ليتسمان” إلى حزب “يهودات هتوراة” أو ما يعرف بحزب المتدينيين المتزمتين، المتشدد، والمحسوب على التيار الديني.

في السياق ذاته، أوضح الوزير المستقيل، أن نيجة فرض الإغلاق موجودة مسبقاً لدى الحكومة، وقد حذر منها في وقت سابق، واصفاً إياها بأنها حرمان من لعدد كبير من الإسرائيليين من المشاركة في الصلاة الجماعية وممارسة الشعائر الدينية.

كما اعتبر “ليتسمان” في رسالة استقالته لرئيس الحكومة أنه كان بإمكان الحكومة اتخاذ إجراء الإغلاق قبيل فترة الأعياد، دون الحاجة لانتظار تفاقم العدوى، محملاً مدير مشروع مكافحة عدوى الكورونا مسؤولية القرار، بالإضافة إلى اتهامه بملاحقة المتدينين المتزمتين من الحريديم ومناصبتهم الكراهية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى