fbpx

إجراءات جديدة في سلطنة عمان لمكافحة انتشار كورونا

مرصد مينا – عمان

قررت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في سلطنة عمان، إغلاق المنافذ البرّية للسلطنة لمدة أسبوع، قابلة للتمديد بدءا من مساء يوم غدٍ الاثنين، حسبما أفادت وكالة الأنباء العمانية.

وأكدت اللجنة في بيان رسمي، أن القرار جاء بعد تقرير من الفريق الفنّي المختص، حول انتشار السلالة الجديدة سريعة العدوى من فيروس “كورونا”، مشيرة الى أن الجهات المعنيّة ماضية في متابعة المخالفين لقراراتها ومعاقبتهم.

في السياق، جددت السلطات العمانية، دعوة المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، موضحة أنها لاحظت تهاونا في ذلك، من خلال عدم ارتداء الكمامات وإقامة التجمعات بأعداد كبيرة من الناس خلال المناسبات الاجتماعية في الخِيام.

يشار الى أن الحكومة العمانية، كانت قررت في وقت سابق، بدء العودة التدريجية لطلبة المدارس في السلطنة بداية من اليوم الأحد، وذلك مع التأكيد على ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الواردة في البروتوكول الصحي بما يحفظ سلامة الطلبة والطالبات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

وبدأت سلطنة عمان، نهاية العام الماضي حملة التطعيم ضد الوباء في البلاد وذلك بعد السماح باستخدام لقاح “فايزر” المضاد لكورونا.

وبحسب إحصائيات رسمية، فقد بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في سلطنة عمان 131 ألف حالة، توفي من بينهم 1509 أشخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى