fbpx

إجراءات سودانية لمواجهة الاتجار بالبشر

مرصد مينا – السودان 

شدد وزير العدل السوداني، “نصر الدين عبد الباري” على أن الحكومة السودانية تعمل عل مكافحة ظاهرة الإتجار بالبشر من خلال التركيز على الأدوات القانونية التي تعزز مبادى الكرامة الإنسانية، لافتاً إلى أن السودان ملتزم بشكل صارم بتلك القضية والحد منها. 

كما دعا الوزير السوداني كافة دول العالم إلى مساعدة السلطات السودانية وتقديم يد العون لها  ضمن جهودها التي تبذلها لمواجهة هذه الظاهرة، مضيفاً: “هناك تقدما تم إحرازه فى مجال التعاون المحلى ممثلا فى الإصلاحات التشريعية والسياسية، متعهدا بالمزيد خلال الفترة القادمة. 

في غضون ذلك، دشنت اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر فى السودان، خطة ثلاثية خاصة تقوم على المبادئ الدولية الأربعة والمتمثلة فى منع الاتجار بالبشر والحماية والرعاية لضحايا الاتجار بالبشر، والتحقيق مع المتاجرين ومقاضاتهم، حيث تهدف الخطة إلى حماية الاشخاص المعرضين للاتجار بالبشر عبر رفع مستوى الوعي العام، وزيادة الاهتمام بالقضية. 

وتعمل الخطة الجديدة بحسب السلطات السودانية على حماية ورعاية وتقديم الدعم لضحايا الاتجار بالبشر والعدالة الجنائية، والمشاركة على المستوى المحلي والوطني والإقليمي والدولي في هذا المجال.
يشار إلى أن السودان من بين الدول التي تنشط فيها بعض عصابات الاتجار بالبشر، خاصة في ظل حالة التوتر الأمني والحروب التي تشهدها البلاد منذ عقود، ما ساهم في ترسيخ نفوذ تلك العصابات، لا سيما في المناطق المتاخمة للدول الإفريقية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى