fbpx
أخر الأخبار

إجراءات محاكمة ترامب تبدأ في الثامن شباط

مرصد مينا – الولايات المتحدة

من المقرر أن تبدأ إجراءات محاكمة رئيس الولايات المتحدة السابق، دونالد ترامب، في الثامن من شباط/ فبراير المقبل، حسبما أعلن زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر.

شومر أوضح في مؤتمر صحافي عقده مساء الجمعة: “بعد إعداد البيانات سيبدأ الطرفان عرض حججهما خلال الأسبوع الذي يبدأ من 8 شباط/ فبراير”. مشيرا إلى أن نقل موعد بدء محاكمة ترامب سيسمح لفريق الاتهام من مجلس النواب ومحامي ترامب بالاستعداد للعملية في مجلس الشيوخ.

يشار أن مجلس النواب الأميركي، صوت يوم 13 كانون الثاني/ يناير الجاري، لصالح إقرار تشريع ينص على مساءلة الجمهوري ترامب، بتهمة التحريض على التمرد في أعقاب حادث اقتحام الكونغرس من قبل بعض أنصاره يوم 6 من الشهر نفسه في موجة اضطرابات أسفرت عن مقتل 5 أشخاص.

زعيم الأغلبية الديمقراطية قال أيضا إنه “سيسرع إجراءات محاكمة ترامب رغم محاولات تأخيرها”، لافتا إلى أن المحاكمة ستكون “كاملة وعادلة”، لافتا إلى أن رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، أبلغته بأن لائحة الاتهام ستحال الإثنين على مجلس الشيوخ.

وتشمل هذه المرحلة تلاوة بنود إجراء العزل الذي يستهدف الرئيس أمام أعضاء مجلس الشيوخ، ستعني البدء رسميا بمحاكمته الثانية في هذا الإطار. لكن النقاشات في الجوهر يمكن أن تتأخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى