fbpx
أخر الأخبار

إجراءات “مميتة” تهدد حياة المعتقلين في تركيا

مرصد مينا – تركيا

كشف تقرير صادر عن لجنة السجون التابعة لجمعية حقوق الإنسان في إسطنبول عن سلسلة انتهاكات جديدة يعاني منها العتقلون في السجون التركية، تحديداً في منطقة مرمرة، كاشفاً عن توثيق 1233 انتهاكاً لحقوق الإنسان خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021.

وبين التقرير المكون من 55 صفحة، أن من بين أخطر الانتهاكات الموثقة، هو وضع السجناء مصابين بفيروس كورونا المستجد في ذات العنابر مع معتقلين أصحاء ما أدى إلى تفشي الوباء داخل السجون، لافتاً إلى أن مشاكل النقل إلى المستشفيات والحصول على العلاج تصاعدت خلال الفترة الماضية بسبب إلغاء المواعيد وممارسات الحجر الصحي السلبية.

إلى جانب ذلك، أشار التقرير إلى أن المعتقلين تعرضوا لسلسلة متنوعة من التعذيب الجسدي، بينها الضرب المبرح والتهديد، بالإضافة إلى الحرمان من الحقوق،  كإساءة معاملتهم وحرمانهم من الرعاية الصحية والعلاج، والحظر، والممارسات التعسفية، لافتاً إلى أن المعتقلين باتوا عرضةً للمواقف التي تهين كرامتهم الإنسانية من قبل إدارات السجون وحراسها.

كما شدد التقرير على أن السجون التركية فرضت عزلة كاملة على المعتقلين ومنعت عنهم الزيارات من قبل ذويهم، بذريعة الإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار وباء كورونا المستجد في البلاد، مشيراً إلى عدم اتخاذ الإجراءات المناسبة الخاصة بالوباء ما أدى إلى ارتفاع عدد حالات الإصابة إلى حد كبير.

واتهم التقرير السلطات التركية بعدم تزويد المعتقلين بأي مستلزمات للنظافة والرعاية الشخصية، خلال فترة الاحتجاز، وان عقوبة السجن الانفرادي تطال كل من يعترض على سوء الأوضاع داخل تلك السجون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى