fbpx

إحباط محاولة للتلاعب بنتائج الانتخابات العراقية المقبلة

مرصد مينا- العراق

أعلنت السلطات العراقية، اليوم الخميس إحباط عملية ابتزاز إلكتروني للتلاعب بنتائج الانتخابات البرلمانية، التي ستجرى في 10 تشرين أول/ أكتوبر المقبل، وتغيير نتائجها وإحداث فوضى سياسية في البلاد.

مجلس القضاء الأعلى، قال في بيان صحفي اليوم، “إن قاضي التحقيق المختص أوضح أن تحريات قضائية مبنيّة على الوسائل العلمية، قادت إلى الكشف عن مجموعة أشخاص يحترفون الابتزاز الالكتروني، كان هدفها الأول الإعداد للتلاعب بنتائج الانتخابات القادمة وتغير نتائجها، فيما كان هدفها الثاني إحداث الفوضى السياسية”.

كما أوضح البيان أن “هذه المجموعة كانت تروم الإساءة لمختلف الشخصيات السياسية والاجتماعية في الدولة العراقية وأن أحد السياسيين اجتمع مع مجموعة من المبتزين في داره، حيث تم مناقشة موضوع الانتخابات والإعلام الخاص بهم، حيث اقترح إنشاء خلية متعددة الأصوات في مواقع التواصل الاجتماعي”.

في السياق، نسب البيان إلى قاضي التحقيق قوله إنه “تم طرح فكرة إنشاء قناة على برنامج تليغرام من قبل أحد المتهمين، تكون مؤمّنة برقم هاتف وهمي، بخط مُشترى من خارج العراق، وتم إطلاق القناة باسم (سيدة الخضراء) وبدأت النشر والاستهداف بطريقة تهدف لزيادة الفوضى في الوضع السياسي وزيادة الخلافات بين الأحزاب السياسية”.

وأكد البيان أن التحقيقات القضائية نتج عنها اعتراف اثنين من أصل ثلاثة متهمين حالياً، وهم موقوفون حالياً، بعد اعتراف مدعوم بالأدلة العلمية المستخلصة من المواقع الإلكترونية، ولايزال التحقيق مستمرا لمعرفة بقية المتهمين المشتركين في هذه الجريمة.

وكشف البيان عن أن المجموعة استعانت بمجموعة خبراء لأجل محاولة تزوير الانتخابات التشريعية المقبلة، والإساءة للمتنافسين، الأمر الذي يُعد جريمة كبرى من شأنها تقويض النظام السياسي وتعبير الفرد عن تمثيله السياسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى