fbpx

إخلعيه أولاً.. محجبة تروي قصة منعها من دخول نادي رياضي في ألمانيا

مرصد مينا – ألمانيا

كشفت شابة محجبة مقيمة في ألمانيا، تفاصيل ما وصفته بـ”حادث عنصري”، بعد منع إدارة نادي رياضي لها من الدخول إلا بعد خلع الحجاب، معربة عن صدمتها من الموقف.

إلى جانب ذلك، أوضحت الشابة ابنة الـ 22 عاماً، وتدعى “نيجار”، في فيديو مسجل لها، انها توجهت إلى أحد النوادي الرياضية القريبة من سكنها، للتسجيل فيه، مشيرةً إلى ان غدارة النادي أبلغتها انها تمنع الحجاب وعليها خلعه حتى يتم قبولها.

كما أضافت الشابة في الفيديو: “نعيش في ألمانيا اليوم، ولا أصدق أن هذا يحدث، أنا مصدومة، أين حرية المعتقد، كيف يفكر البعض اليوم بأن لا يسمح بارتداء الحجاب في مكان عام كهذا؟”، لافتةً إلى أن إدارة النادي أن لديهم مشاكل مع الأجانب، الذين يرتدون الحجاب، ما دفعها لمنع ارتدائه والامتناع عن تسجيل المحجبات.

ويعيش في ألمانيا جالية كبيرة من المسلمين، معظمهم من الأتراك والسوريين والعراقيين، والذين تزايد عددهم خلال السنوات الخمس الأخيرة، في ظل تزايد أعداد اللاجئين فيها.

من جهتها، نفت إدارة النادي في ردها على فيديو الفتاة وجود أي دوافع عنصرية وراء الحادثة، وأن قرار منع الحجاب ليس له علاقة بالدين أو القناعات الدينية، وإنما مرتبط بقواعد النظافة والسلامة الشخصية، لافتاً إلى أن صالاته منفتحة على استقبال الجميع من أي الثقافات أو الأديان أو الأعراق المنتشرة في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى