fbpx

إدارة “بايدن” تكشف عن موقفها من الانتخابات الرئاسية في سوريا

مرصد مينا – أمريكا

كشف نائب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدة بالإنابة “جيفري ديلورنتس”، عن موقف إدارة الرئيس الاميركي “جو بايدن” من الانتخابات الرئاسية التي يعتزم نظام الأسد القيام بها هذا الصيف.

وقال “ديلورنتس” إن الولايات المتحدة لن تعترف بنتائج الانتخابات في سوريا إذا لم يتم التصويت تحت إشراف الأمم المتحدة ويراعي وجهة نظر “المجتمع السوري بأسره”.

الدبلوماسي الأميركي أضاف أن السلطات السورية تنوي “استغلال الانتخابات” المقرر إجراؤها في مايو “لتأكيد شرعية” رئيس النظام “بشار الأسد”، مشددا على أن الإدارة الأمريكية الحالية تعارض إجراء انتخابات “غير حرة” لا تخضع لإشراف الأمم المتحدة، على حد تعبيره.

وتابع “ديلورنتس” “نواصل التأكيد بحزم على أن السبيل الوحيد للمضي قدمًا هو دفع العملية السياسية التي تفي بالشروط المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن 2254”.

يشار إلى انه وفي أكتوبر من العام الماضي، اتهمت الولايات المتحدة الحكومة السورية بتعمد تأخير عملية صياغة دستور جديد،  في محاولة  لتجنب مشاركة مراقبين من الأمم المتحدة في عملية التصويت، كما هو مطلوب في “خريطة الطريق” لتسوية الصراع السوري.

وبحسب ديلورنتيس، حاولت المعارضة السورية القيام بدور نشط في تطوير الدستور الجديد، لكنها قوبلت برفض دمشق بالتعاون.

الجدير بالذكر أن  الولايات المتحدة لها قوات  في شرقي سوريا بشكل غير شرعي بالقرب من حقول النفط وتدعم قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ذات الأغلبية الكردية، كما تتواجد قوات أمريكية في قاعدة “التنف” جنوبي سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى