fbpx
أخر الأخبار

إدارتك نهبت البلاد.. نائب تركي يطالب “أردوغان” بالاستقالة

 مرصد مينا – تركيا

طالب “إنجين أوزكوتش”، نائب رئيس المجموعة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، والنائب عن محافظة صقاريا، الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بتقديم استقالته، معتبرا أن استقالة وزير الخزانة السابق “بيرات البيرق” ليست كافية.

 وخلال تصريحات صحفية، أمس الخميس، أكد “أوزكوتش” أن “الاقتصاد التركي يغرق ولا يوجد فلس واحد في الخزانة”، مشيرا الى أن “إدارة أردوغان نهبت تركيا وقضت عليها”.

وقال: “أردوغان أوصى المواطنين بالتحمل بينما الهدر والإسراف مستمر في القصور. الرئيس هو المسؤول عن سوء إدارة الاقتصاد، لذا عليه الاستقالة”.

من جهة ثانية، اعتبر النائب التركي أنه “لا يمكن للرئيس أردوغان الخروج من الوضع الذي وقع فيه باعتقال المواطنين، قائلاً: “كل من يتمرد ويصرخ هذه الديكتاتورية يجب أن تنتهي، يحتجز ويعتقل، حتى العامل الذي يبحث عن حقوقه، يتم قمعه بعنف. لا يمكن الوصول إلى أي مكان بكل هذا القمع”.

كما حمل حكومات حزب العدالة والتنمية المتعاقبة المسؤولية عن تراجع الثقة بالقانون والعدالة في البلاد، معتبراً أنه “لا يمكن لأردوغان إنقاذ الموقف بالخروج الآن والمناداة بالإصلاح”، مضيفا أن أن حكومة حزب العدالة والتنمية قضت على نظام العدالة في تركيا.

وحول مظاهر سياسات القمع التي ينتهجها نظام أردوغان، قال أوزكوتش إنه  “تم اعتقال مواطنين فقط لأنهم أجروا مقابلات مع الإعلام في الشارع حول استقالة البيرق، هذا الوضع غير مقبول بتاتا”، موضحا أن أحد المواطنين في أنطاليا استدعي وأوقف مع المراسل فقط لأنه قال “إن إدارة البلاد تتم وكأنها شركة عائلية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى