fbpx

إدلب.. ثلاثة قتلى في قصف للنظام وحصيلة مجزرة جسر الشغور ترتفع لـ17

قتل ثلاثة مدنيين بينهم طفلة وأصيب آخرون اليوم الخميس، في قصف مدفعي من قبل النظام على مناطق متفرقة من محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وأفاد مراسل مرصد مينا، أن شاب وطفلة قتيلا ظهر اليوم، إثر قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام استهدف قرية بكسريا غربي إدلب.

وأشار المراسل إلى أن قوات النظام المتمركزة في بلدة ربيعة بجبل التركمان استهدفت القرية مروراً بسماء الأراضي التركية (لواء اسكندرون)، مؤكداً إصابة قرية بكسريا بأكثر من 15 قذيف بالتزامن مع قصف مماثل على بلدة بداما والناجية .

في غضون ذلك، أكد المراسل مقتل مدني في قصف صاروخي من النظام استهدف قرية محيط الكندة بالريف الغربي.

كذلك استهدفت قوات النظام بالقذائف المدفعية، مدن وبلدات خان شيخون و خان السبل و اريحا و المنطار و جرجناز بريف ادلب الغربي و الجنوبي، مما أدى ألى إصابة عدد من المدنيين بجروح .

إلى ذلك، ذكر المراسل بأن حصيلة مجزرة أمس والتي وقعت بمدينة جسر الشغور جراء انفجار سيارة مفخخة، ارتفعت إلى سبعة عشر قتيلاً بعد وفاة احد المصابين اليوم متأثرا باصابته.

في حين انهى عناصر الدفاع المدني اليوم أعمالهم بعد عمل 18 عشر ساعة متواصلة، تمكنوا خلالها من انتشال خمسة ناجين على قيد الحياة و أكثر من 30 مصاباً.

من جهة ثانية، توفيت فتاة وهي طالبة في”الجامعة الدولية للانقاذ” بمدينة معرة النعمان، غرقاً بمنطقة عين الزرقا بعد سقوط ثلاثة طالبات من المركب في نهر العاصي، حيث تمكن عناصر الدفاع المدني من انقاذ طالبتين.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى