fbpx
أخر الأخبار

إذا انتصر بوتين لن نشعر بالأمان.. بريطانيا: هذا وقت الشجاعة وليس الحذر

مرصد مينا

أكدت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تروس، على ضرورة مضاعفة الحلفاء الغربيين دعمهم لأوكرانيا، مشيرة إلى أن الحرب قد تستمر لأكثر من خمس سنوات.

الوزيرة البريطانية أضافت في خطاب السياسة الخارجية السنوي في قصر مانشن هاوس، إن كييف بحاجة إلى المزيد من الدبابات والطائرات الحربية والأسلحة الثقيلة الأخرى، موضحة أن المخاوف من تصعيد الحرب في غير محلها وأن “التقاعس عن الدعم سيكون أكبر استفزاز”، ووصفت اللحظة الحالية بأنها “وقت للشجاعة وليس الحذر”.

الوزيرة تروس ونبهت إلى أن خروج روسيا من أوكرانيا هو “ضرورة استراتيجية”، وبالتالي يجب دعم القوات الأوكرانية بـ”الأسلحة الثقيلة والدبابات والطائرات”، لافتة إلى أن الخطط والقواعد التي وضعت سابقا لضمان السلام والازدهار أوروبيا قد فشلت في أوكرانيا.

تروس اعتبرت أن الهياكل الاقتصادية والأمنية التي نشأت بعد الحرب العالمية الثانية ثم الحرب الباردة قد انحرفت عن وجهتها إلى حد أنها مكنت روسيا من القيام بعدوانها بدلاً من احتوائه، مؤكدة أنه في حال نجاح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في تحقيق أهدافه  “فسيكون هناك المزيد من البؤس الذي لا يوصف في جميع أنحاء أوروبا وعواقب وخيمة في كافة أصقاع العالم”..

وتابعت: “لن نشعر بالأمان مرة أخرى. لذلك يجب أن نكون مستعدين لدعم أوكرانيا ومساعدتها على المدى الطويل”.

في خطابها الرئيسي، دعت وزيرة الخارجية أيضًا إلى فرض عقوبات اقتصادية أكثر صرامة على روسيا، قائلة إنه يجب على الغرب قطع واردات النفط والغاز الروسية “بشكل نهائي”. كما دعت إلى تركيز جديد على “القوة العسكرية والأمن الاقتصادي والتحالفات العالمية الأعمق” بين “الدول الحرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى