fbpx
أخر الأخبار

إرتفاع “جنوني” لسعر صرف الدولار أمام الليرة اللبنانية

مرصد مينا – لبنان

سجل سعر صرف الدولار ارتفاعا جديدا أمام الليرة اللبنانية اليوم الجمعة في السوق السوداء متجاوزا عتبة الـ 20 ألف، وتراوح صباح اليوم ما بين 20350 و20400 ليرة لبنانية للدولار الواحد بعد أن سجل مساء أمس الخميس ما بين 20300 و20400 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

يشار أن الرئيس اللبناني ميشال عون دعا الثلاثاء الماضي مجلس الوزراء لاستئناف الاجتماعات سريعا بهدف التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولي، إذ يسعى لبنان إلى تسريع وتيرة المفاوضات مع صندوق النقد، في الوقت الذي تعيش فيه بيروت واحدة من أشد حالات الكساد في العالم على الإطلاق.

وقال وزير الاقتصاد اللبناني، أمين سلام، في وقت سابق إن أزمة التحقيق في انفجار مرفأ بيروت كلفت الحكومة الجديدة وقتاً ثميناً في معالجة الانهيار الاقتصادي المدمر في لبنان، لكنها لا تزال تهدف إلى إزالة العقبات أمام دعم صندوق النقد الدولي، هذا العام أو أوائل العام المقبل.

يذكر ان محادثات صندوق النقد الدولي، انهارت العام الماضي لأن البنوك والبنك المركزي والساسة الحاكمين في لبنان لم يتمكنوا من الإتفاق مع الحكومة السابقة على حجم الخسائر الفادحة وكيفية تقاسمها.

ويُنظر إلى برنامج صندوق النقد الدولي على نطاق واسع على أنه السبيل الوحيد للبنان لإطلاق المساعدات التي تمس الحاجة إليها في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى