fbpx
أخر الأخبار

إرتفاع حصيلة قتلى قوات قسد وداعش في سجن غويران إلى 260

مرصد مينا – سوريا

ارتفع عدد قتلى الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وعناصر تنظيم داعش إلى 260 قتيلا 180 منهم من داعش و 73 من قوات الأمن التابعة لقوات قسد ذات الاغلبية الكردية.

وبحسب فرانس برس عثرت قسد على جثث نحو 20 من عناصرها، ممن قتلوا على يد تنظيم “داعش” داخل سجن الحسكة في شمال شرق سوريا، مشيرة نقلا عن مصادر حقوقية بالعثور خلال عمليات التمشيط داخل أبنية السجن على جثث 18 عنصرا ممن قتلهم عناصر التنظيم. كما أحصى مقتل سبعة من عناصر التنظيم جراء ضربة صاروخية شنتها ليلا طائرة تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن على موقع في محيط السجن.

يشار أن قوات “قسد” أعلنت الأربعاء استعادة السيطرة على السجن، وأن نحو 3500 من المهاجمين والسجناء التابعين للتنظيم استسلموا لها، إلا أن العشرات من مقاتلي التنظيم ما زالوا يتحصنون، وفق المصادر، داخل أقبية “يصعب استهدافها جوا أو اقتحامها برا”.

وبحسب فرانس برس قال مصدر عسكري من قسد إن “نحو ستين مقاتلا من التنظيم يتحصنون في قبو وفي طابق يعلوه. ونعتقد أنه لا قصّر بينهم”، مضيفا: “نوجه لهم نداءات للاستسلام، وقد أمهلناهم مدة من الوقت.. ما لم يسلموا أنفسهم، فسيتم التعامل معهم بالطرق العسكرية”.

يشار أن قسد أعلنت أمس عن القبض على عنصر من “داعش” بالقرب من سجن الصناعة، فيما أعلن المركز الإعلامي لقوات “قسد” في بيان أن “قواتنا تعاملت مع خلية إرهابية لداعش بالقرب من المربع الأمني” الذي تسيطر عليه قوات النظام من الجهة الشمالية لحي غويران، حيث قتل مرتزقة”.

يشار أن سجن الصناعة يضم نحو 3500 عنصر من تنظيم داعش ويعد أكبر سجن لعناصر التنظيم في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى