fbpx

إرهابي وعميل ودمر البلاد.. وزير لبناني سابق يفتح النار على حزب الله

مرصد مينا – لبنان

اتهم مدير عام قوى الأمن ووزير العدل اللبناني السابق “أشرف ريفي”، حزب الله بالوقوف وراء إيصال لبنان إلى هذه المرحلة السيئة، وبأنه لا يمكن له الاستمرار برهن البلاد لولاية الفقيه في طهران.

وقال “ريفي” في تصريح صحفي لوسائل إعلام لبنانية إن حزب الله هو السبب وراء إيصال البلد إلى الانهيار والدمار والجوع، مضيفاً: “نحن لبنانيون وشركاء في وطن واحد وليس باستطاعة الحزب الاستمرار بكونه أداة في يد إيران وعميلا لها”.

وفي قضية تشكيل الحكومة العالقة، رجح “ريفي” وقوع احتمالين، الأول أن يكون حزب الله يريد استنزاف الوقت حتى زيارة الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” والحصول على تنازلات من “الحريري”، عن طريق ابتزازه قبل الزيارة، والاحتمال الثاني أن يكون الحزب وبقرار إيراني يدفع باتجاه عدم تشكيل الحكومة الجديدة، انتظارا لما بعد رحيل الإدارة الأمريكية الحالية، واصفاً عملية تشكيل الحكومة بالدخول في حقل ألغام إيراني.

كما أوضح “ريفي” أن الحكومة الجديدة لن تتشكل على هذا النحو إلا بشروط حزب الله وحليفه الرئيس اللبناني، “ميشيل عون”، معتبراً ذلك بمثابة وإعلان واضح باستعمال لبنان من قبل إيران كورقة للتفاوض.

وأيد وزير العدل السابق ما أقدمت عليه دول أوروبية بإدراج حزب الله على لائحة المنظمات الإرهابية، ووصفه بالأمر الطبيعي والبديهي، نظرا لما قام به على مدى سنوات في أوروبا والعديد من الدول العربية، في إشارة ضمنية إلى اعتباره الحزب كمنظمة إرهابية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى