fbpx
أخر الأخبار

“إزالة كل العقد”.. اللبنانيون بانتظار إعلان تشكيل الحكومة اليوم

مرصد مينا – لبنان

رجحت مصادر إعلامية أن يتم الإعلان عن تشكيل الحكومة اللبنانية اليوم الجمعة “بعد إزالة كل العقد”، مشيرة إلى أن “الاتصالات تجري بين دوائر قصر بعبدا الرئاسي والسراي الحكومي لترتيب امور لوجستية”، حسبما ذكر موقع “النشرة”.

وفي هذا السياق أعلنت رئاسة الجمهورية اللبنانية عن لقاء مرتقب بين الرئيس ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي ظهر اليوم الجمعة في قصر بعبدا.

من جهتها رجّحت مصادر رئيس الحكومة المكلّف نجيب ميقاتي، لقناة الـ”MTV”، أن “يزور ميقاتي بعبدا قبل الظهر، لإعلان الحكومة المنتظرة إن لم يطرأ أي طارئ يؤدّي إلى تطيير الحكومة، ويستدعي تأجيل الزيارة”.

وأفادت مصادر مطّلعة على عمليّة تشكيل الحكومة بأنّ “اسم أنطوان سرياني استُبدل ليلًا باسم نجلا عساكر”، مشيرةً إلى أنّ “اسم أمين سلام حُسم لتولّي وزارة الاقتصاد والتجارة”.

وبعد هذه المعلومات “الإيجابية” تراجع سعر صرف ​الدولار​ في السوق السوداء إلى ما دون الـ18 ألف ليرة لبنانية مقابل الدولار الواحد ويتراوح بين 17800 و17950، وكان الدولار سجل رقما قياسيا في يوليو الماضي حيث تجاوز الـ23 ألف ليرة بعد اعتذار سعد الحريري عن تشكيل الحكومة بعد 9 أشهر من تكليفه.

يذكر أن الليرة اللبنانية خسرت منذ 17 أكتوبر 2019 أكثر من 90% من قيمتها، على وقع اشتداد الأزمات المالية والاقتصادية المترافقة مع أزمة سياسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى