fbpx

إسبانيا تسلم الجزائر “الشرطي الهارب”

مرصد مينا- الجزائر

سلمت السلطات الإسبانية الجزائر، ناشطا متهما بـ”الانتماء الى جماعة إرهابية”، صدرت بحقه مذكرة توقيف دولية، مع ثلاثة ناشطين آخرين.

صحيفة الوطن المحلية، قالت اليوم الاثنين، إن “محمد عبد الله، ونحو ثلاثين مهاجرا، نقلوا في باخرة، يوم السبت، من ألميريا في إسبانيا نحو الجزائر”.

كما ذكر مصدر قضائي لوكالة فرانس برس، أن “محمد عبد الله موجود في الجزائر، ومثل أمام القضاء المدني، في انتظار مثوله أمام المحكمة العسكرية”، باعتبار جهاز الدرك الوطني (الشرطة) تابعا للجيش.

يشار إلى أن وزارة الداخلية الإسبانية، كانت أصدرت في 20 آب/ أغسطس الماضي، قرارا بتسليم الشرطي الهارب محمد عبد الله البالغ من العمر 33 عاما، مع منعه من دخول إسبانيا لمدة 10 سنوات، بسبب انتمائه إلى حركة رشاد الإسلامية، المصنفة “إرهابية”، حسبما ذكرت وسائل إعلام إسبانية.

وكانت النيابة الجزائرية أصدرت في 22 مارس الماضي، مذكرات توقيف دولية بحق أربعة ناشطين موجودين في الخارج، منهم محمد عبد الله، لاتهامهم بالانتماء إلى “جماعة إرهابية”.

كما أوضحت النيابة أن التهم هي “جناية الانخراط في جماعة إرهابية، تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة، والوحدة الوطنية، وجناية تمويل جماعة إرهابية، تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة، وجنحة تبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية”.

والمتهمون الآخرون هم الدبلوماسي السابق المقيم في المملكة المتحدة، “محمد العربي زيتوت”، أحد مؤسسي حركة رشاد الإسلامية، التي صنفتها الجزائر منظمة إرهابية في مايو الماضي، والمدون “أمير بوخرص”، المعروف باسم “أمير دي زد”، المقيم في فرنسا، والكاتب “هشام عبود”، المقيم أيضا في فرنسا، وكلهم ينشرون يوميا فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضد النظام الجزائري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى