fbpx
أخر الأخبار

إستئناف المفاوضات النووية قريبا.. إيران: نريد ضمان عدم انسحاب واشنطن مرة أخرى

مرصد مينا – إيران

أعلن سعيد خطيب زاده المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن مفاوضات فيينا بشأن النووي الإيراني ستستأنف خلال الأيام القادمة، مضيفا بحسب وسائل إعلام إيرانية: يجب ألا نضيع الوقت في المفاوضات النووية، ولا نريد مفاوضات استنزافية، مشيراً إلى أن بلاده لن تضع شروطا مسبقة لبدء المفاوضات النووية.

المسؤول الإيراني أوضح اليوم الاثنين أن “المفاوضات سوف يتم استئنافها، وهذا قرار أعلنه الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وطهران لا تضع شروطا مسبقة للعودة إلى المفاوضات، ولا سيما لواشنطن التي خرجت من الاتفاق وفرضت عقوبات ظالمة ضدنا واستمرت في ممارسة الضغوط القصوى، استمرت بنهج الرئيس السابق دونالد ترمب، نحن ننظر لأفعال أميركا وليس إلى أقوالها ونهدف لأخذ ضمانات بعدم خروج واشنطن من الاتفاق مرة أخرى”.

زاده أضاف: “المهم هو ألا نضيع الوقت في المفاوضات النووية، ويجب أن نتوصل إلى نتيجة، ولا نريد مفاوضات استنزافية..يجب أن نتأكد من رفع الحظر”، لافتا إلى أن إيران تريد من حكومة الرئيس الأميركي جو بايدن أن تكون مختلفة عن حكومة سلفه دونالد ترمب.

يشار أن وزير الخارجية الإيراني أمير عبداللهيان أكد أن المفاوضات النووية ستبدأ من النقطة التي انسحب منها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، مضيفا: “محادثاتنا النووية تتم مع دول 4 +1، وإذا أرادت واشنطن الانضمام فعليها إلغاء الحظر”.

وكالة أنباء فارس الإيرانية سبق وأفادت بأن طهران تستعد للعودة إلى محادثات فيينا بشأن الاتفاق النووي الخميس المقبل، فيما نقل نواب عن وزير الخارجية الإيراني قوله، إن طهران ستنتهج سياسة الخطوة مقابل الخطوة في المفاوضات النووية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى