fbpx
أخر الأخبار

إستعدادات إسرائيلية يقودها نتنياهو لمهاجمة إيران

مرصد مينا

أفاد التلفزيون الاسرائيلي بأن رئيس الوزراء بنيامين نتتياهو بحث مع المسؤولين في وزارتي المالية والجيش الاستعدادت لهجوم محتمل ضد إيران، مشيرا إلى أنه تم بحث تحويل الأموال من القواعد الأمنية للطوارئ لصالح الاستعدادات للهجوم المحتمل.

هذه التطورات تأتي بعد أيام قليلة من إعلان أفيف كوشفاي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أنه أنه أمر الجيش بإعداد خطة للهجوم على إيران هذا العام، فيما أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، أمس الاثنين أن امتلاك إيران سلاحا نوويا يهدد الشرق الأوسط. وعبر بيني غانتس في مقابلة مع تلفزيونية عن قلقه إزاء التهديدات الإيرانية والعمليات “الإرهابية” التي تشرف عليها طهران وتتسبب في عدم استقرار المنطقة.

 أمريكيا، أشار وزير الخارجية أنتوني بلينكن شدد إلى أن إيران قد تكون على بعد أسابيع فقط من امتلاك مواد لازمة لسلاح نووي، إذا واصلت خرق الاتفاق، فيما ألمح الرئيس جو بايدن إلى احتمال عودة واشنطن إلى الاتفاق شرط عودة طهران إلى تنفيذ كامل التزاماتها بموجبه، والتي كانت بدأت التراجع عنها بشكل تدريجي بعد عام من الانسحاب الأميركي.

في المقابل، رأى مسؤول إيراني بارز الأربعاء الماضي، أن تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي عن وضع “خطط” لمواجهة أي تهديد نووي إيراني تدخل في إطار “حرب نفسية”، مؤكدا أن طهران لن تتوانى في الدفاع عن نفسها في مواجهة أي اعتداء.

أفيف كوخافي أعلن قبل أسبوع، أنه أصدر أوامر للجيش بـ”وضع خطط إضافية” في 2021 “ستكون جاهزة” في حال اتخذت حكومة تل أبيب، قرارا بمهاجمة إيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى