fbpx
أخر الأخبار

إستعراض لـ”عبدة الشيطان” يتسبب بمأساة شمال مصر

مرصد مينا- مصر

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الخميس، بمقتل فتاة وإصابة العشرات بجروح خطيرة، مساء الأربعاء، خلال استعراض بأسطوانات غاز وطفايات حريق عُرف إعلاميا بـ”عبدة الشيطان”، شمال البلاد.

صحيفة اليوم السابع المحلية، قالت إنه “خلال احتفال بنقل جهاز عروس إلى منزل الزوجية بمحافظة الدقهلية، نفذ عدة شبان استعراضا بأسطوانات غاز وطفايات حريق وألعاب نارية، في رقصات عرفت باسم “عبدة الشيطان”.

وخلال الاستعراض، انفجرت إحدى أسطوانات الغاز، ما تسبب في اصطدامها بفتاتين أحدثت لهما كسورا في الجمجمة، ما أدى إلى وفاة إحداهما، إضافة إلى إصابة العشرات بكدمات وجروح وحروق متباينة.

شهود عيان أوضحوا أنه خلال حفل نقل جهاز عروس إلى منزل زوجها في محافظة الدقهلية تفاجأ الحضور بظهور مجموعة من الشبان يرتدون زيا موحدا، وأجزاء من جسدهم العلوي عارية، ويستخدمون أسطوانات غاز ملونة في تقديم استعراضات “خطيرة ومرعبة”.

وأضافوا  أنه تم وضع لوحات في الشارع، خلال الاحتفال، عليها رسوم جماجم ودماء ومشاهد مرعبة، بخلاف قيام المنظمين بالرقص باستخدام طفايات حريق وأنابيب غاز الطهي ما تسبب في وقوع الحادث.

الحادثة أثارت تفاعلا واسعا وحالة غضب على منصات التواصل الاجتماعي في مصر، وسط دعوات كثيفة لمحاكمة المتورطين فيه حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث.

على إثر ذلك، اعتقلت مباحث الدقهلية “دلتا النيل/شمال”، أحد منظمي الفرح الذي تسبب في وفاة الفتاة وإصابة العشرات، فيما يجري توقيف 16 آخرين قيد التحقيق، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى