fbpx
أخر الأخبار

إستغرب عدم محاكمة رفعت الأسد.. الفنان عباس النوري يفتح النار على الدولة السورية (فيديو)

مرصد مينا – سوريا

فتح الفنان عباس النوري النار على الدولة السورية منذ العام 1963 وحتى الآن في إشارة إلى تاريخ استلام حزب البعث للحكم في البلاد، محملا اياها ما آلت إليه الأوضاع في البلد، قائلا: “الدولة هي المسؤولة، المواطن منذ العام 1963 مجرد مستمع”

النوري أضاف في حوار مع إذاعة المدينة أن الحريات في الدول العربية، الخليجية، أوسع منها في سوريا، متسائلا كيف للدولة أن تلغي تاريخ شاعر لمجرد أنه شتم الدولة في لحظة من اللحظات؟.

الفنان السوري ذهب أبعد من ذلك وقال إن الدولة لا تعترف بما ارتكبته من أخطاء، مشيرا إلى عدم محاسبة رفعت الأسد، من دون أن يذكره، رغم أنه أخذ كل ما كان في البنك المركزي السوري من أموال وغادر البلد.. لدينا الكثير من المحامين والقضاة لم يفكر أحد منهم بمقاضاته.

يشار أن رفعت الأسد غادر مؤخرا فرنسا التي كان يقيم فيها منذ أن غادر سوريا في ثمانينيات القرن الماضي بعد خلافه مع شقيقه حافظ الأسد، وجاءت مغادرته فرنسا في وقت كان فيه مطلوبا للقضاء الفرنسي بقضايا تتعلق بالتهرب الضريبي.

عباس النوري سخر خلال الحديث من مسألة تحرير القدس، وقال “السوري سيحرر فلسطين ويدخل القدس ليصلي ومن ثم يبحث عن ربطة خبز تناسب داخله،..، الدخل في فلسطين المحتلة، ليس إسرائيل بل فلسطين، الدخل هناك أكثر بعشرة أضعاف من دخل المواطن السوري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى